استدعاء المكتتبين الجدد 2013 قصد استلام الأمر بدفع الشطر الأول

صاحبة السمو

  • Hero Member
  • *****
    • مشاركة: 2235
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رسميا .. "عدل" تستدعي 2450 مكتتب جديد على مستوى 5 ولايات

                         حسب جريدة البلاد : http://www.elbilad.net/article/detail?id=14395

هذه هي الطريقة المعتمدة في عملية استدعاء المكتتبين وتوزيع السكنات..
                      


شرعت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” اليوم في استدعاء المكتتبين الجدد 2013 قصد استلام الأمر بدفع الشطر الأول من سعر السكن  حسبما أعلنه مدير الوكالة الياس بن ايدير.
وأوضح  بن ايدير في ندوة صحفية أن وكالة “عدل” شرعت اليوم في إرسال استدعاءات عبر  البريد المضمون لأكثر من 2.450 مكتتب في برنامج البيع بالإيجار الجديد من  بينهم ألف مكتتب بالعاصمة بينما تتوزع البقية على ولايات سطيف وبشار  وقسنطينة وعين تمنوشنت.
وتعتزم  الوكالة استدعاء بقية المكتتبين الذين يفوق عددهم 700 ألف مسجل بصفة  تدريجية إلى غاية استكمال طلبات جميع المعنيين بهذه العملية التي ستمتد  لعدة أشهر.
وتشرع  وكالة “عدل” في استقبال المكتتبين المستدعين ابتداء من الأسبوع المقبل  لتسليمهم الأوامر بالدفع وذلك بطاقة مبدئية تقدر بألف مكتتب أسبوعيا غير أن  “عدل” تعتزم الرفع تدريجيا من طاقة الاستقبال بفضل مضاعفة عدد الموظفين  المكلفين بعملية معالجة الملفات.
ودعا  المدير جميع المكتتبين الذين تلقوا ردا ايجابيا عبر الانترنت إلى “التحلي  بالصبر وعدم الاستعجال” في استلام الاستدعاء مؤكدا أن العملية تتم في  “شفافية تامة”.
وأضاف  أن “الوكالة تعتمد على مبدأ عدم التسرع تفاديا للوقوع في أخطاء لدى معالجة  الملفات” مشيرا إلى أن جميع المكتتبين الذين تلقوا ردا بالقبول سيستفيدون  من سكنات “عدل” بشكل “قطعي” إلا إذا لم يتطابق التصريح الالكتروني مع الملف  الورقي. ويتعين على المكتتبين بعد استلامهم للأمر بالدفع التوجه نحو بنك  القرض الشعبي الجزائري خلال شهر قابل للتمديد قصد تسديد قيمة الشطر الأول  المحددة ب210 ألف دج بالنسبة لشقة ذات ثلاث غرف و270 ألف دج بالنسبة لشقة  ذات اربع غرف.
وسيتم  اعتماد الترتيب الزمني لاستلام الملفات الورقية عبر البريد المضمون خلال  عملية الاستدعاء غير أن بن إيدير أكد انه الترتيب الزمني للتسجيل  الالكتروني سيكون المقياس الوحيد الذي سيعتمد في عملية تسليم السكنات.
وكانت  وكالة “عدل” استلمت لغاية الآن أكثر من 450 ألف ملف ورقي من بين 700 ألف  مسجل عبر الانترنت. وأكد بن ايدير من جهة أخرى انه تم الانتهاء من عملية  تسليم الأوامر بدفع الشطر الأول بالنسبة لمكتتبي 2001 و2002  غير أنه أوضح  ان أبواب الوكالة لا زالت مفتوحة للذين لم يستلموا استدعاءاتهم وكذا  المتأخرين.
وقامت “عدل” بنهاية مارس المنصرم بإطلاق أكثر من 105 ألف سكن موزع على 44 موقعا ب16 ولاية تشرف على انجازها 14 مؤسسة جزائرية وأجنبية مصرية وتركية وصينية
Elbilad